الأربعاء، 4 يناير 2012

قصتي والحب

اردت كتابة قصة قصيرة عن شخصين ربما لن استطيع وصف قصة الحب التي يعيشنيها بكل تفاصليها الكبيرة والصغيرة
لانها بحق قصة مميزة كتبت الجزء المميز فيها والذي يتعلق فقط بقصة الحب بينهما وكيف بدات بداية ربما تشبه باقي القصص الاخرى
لكني اجدها مميزة لانها صادقة حتى في ادق التفاصيل فيها هما شاب وفتاة مؤيد وميساء
مؤيد شاب وسيم وسامته ليست في شكله فقط بل في  نبل اخلاقه ورجولته الحقيقة وتعامله الطيب مع كل شخص يصادفه
يعيش في مدينه كل سكانها هدفهم الوحيد هو ان يؤمنو قوت يومهم لايلقون بال لمن يعيش بقربهم والسؤال عنه
يسال عن كل جيرانه مهما طال غيابهم يجتهد في عمله حتى وصل الى مكانة مميزة ومرموقة ولم يلتق بفتاة احلامه
يحب قراءة الشعر ولايحب كتابته لانه ليس شاعرا انه ذواق للشعر (لن اطيل بالوصف عنه لاني اريد ان اصف ميساء ايضا)
هي فتاة تسكن بالقرب من منزل مؤيد لايعرفان بعضهما بشكل جيد هي فتاة تهوى الكتابه ايضا وتقرا كثيرا مميزة بكل مافيها حنونه طيبه خلوقه قليلة الاختلاط بالناس قررت في احد الايام ان تذهب كعادتها الى المكتبة لتبحث عن الجديد من الكتب والروايات مؤيد ايضا كان هناك ولكن ليس لشراء كاتب تعطلت الطابعة لديه وقد اظطر لذهاب لطابعة اوراق خاصة للعمل هناك حدث اللقاء بينهما كما في كل قصص الحب ولكن هذا اللقاء كان مميزا نوعا ما لانهما حين التقت الاعين وخفقت القلوب وتراقصت المشاعر والاحاسيس لم يعد هناك مجال اخر لعدم اعلان هذا الحب داخل القلوب قبل الالسن خرجت مسرعة من المكتبه بقي هو لينتظرالاوراق وعلقت صورتها في راسه
من هي وكيف لم انتبه لها طوال هذه المدة اخبره صاحب المكتبة فتاة تعشق القراءة كثيرا دائما تاتي وتبحث عن الجديد لديها ذوق رفيع في الكتب
مؤيد\اريد اخر كتاب قامت بشراءه ؟بقى لديه من نسختين حسنا سوف اعطيك واحدة كانت رواية جديدة لكاتبه لم تكن قد عرفت بشكل جيد على الساحة الادبية
اخذ الكتاب وفور عودته الى المنزل قام بقرائتها توقف عند كلمة كانت البطلة تقولها لحبيبها اخبرتك اني احبك بقلبي قبل ان تنطقها شفاتي
فجاءة ظهرت صورة ميساء في امام عيناه  اغلق الكتاب وفكر لماذا هي دون سواها علقت صورتها في راسي ماهو الشي المميز فيها
ميساء فكرت ايضا كما فكر مؤيد لماذا خفق قلبي سريعا حين رايته شعرت ان وجنتي محمرتان ولماذا لم اتوقف عن التفكير به
كلاهما احب الاخر تعلق به منذ النظرة الاولى (كما هو في قصص الافلام حب من النظرة الاولى)  فكر مؤيد في طريقة للوصول اليها واخبارها بحقيقة مشاعره لانه شعر في داخله انها هي من بحث عنها طويلا ذهب الى عمله في اليوم التالي ولم يتوقف عن التفكير بها
وقعت في يده مجموعة اوراق  مكتوب عليها خواطري  لانها حين خرجت من المكتبه نسيت ان تاخذها  كان تريد نسخها وضعها صاحب المكتبه عن طريق الخطاء مع اوراقه استغرب من وجودها تامل الكلمات المكتوبه وجد انها تعبر عن فتاة_ قام بتانيب نفسه مرات عديدة لماذا لم يلتقي بها من قبل فكر في الوصول اليها في نفس الطريقة التي وصلت بها خواطرها اليه صدفة  كتب بعض الكلمات التي قام بكتابتها لاول مرة خرجت هذه الاحرف البسيطة من قلبه وروحه وضع الورقة مع مجموعة الاوراق التي تخصها وقرران ينتظر ردها
في نهاية يومه قبل الدخول الى منزله ذهب الى صاحب المكتبه واخبره لقد وجدت اوراق لاتخصني مع مجموعة اوراقي
انها لي الانسة ميساء لقد نسيتها انها مميزة تكتب الخواطر وتنسخها لدي اقره لها دائما والكتاب الذي قمت بشرائه هو من تأليفها
هي وهو كتابها الاول من حسن حظك انك قد قرائته حسنا سوف اخبرها ان ماكانت تبحث عنه لدي
مؤيد\لا اريد عنوانها واقوم بتوصليها لاني اخطائت حين قرات شيئا لايخصني
ذهب الى منزلها وحين ضغط باصبعه على جرس الباب شعرت ميساء ان قلبها رقص فرحا لم تعلم السبب
فتحت الباب وجدته امامها تفاجئت ماذا يريد هذا الشخص مني
اعتذر انستي لقد وجدت هذه الاوراق بين مجموعة اوراقي اعتذر لاني قرائتها دون اذنك
ابتسمت انت اول شخص قرات كتابي قبل نشره هذه كانت نستخي الاولى المبدئيه كنت اود تعدليها
لا انها جيدة كما هي قومي بنشرها كما هي وهناك هدية بسيطة وضعتها لك دليل اعتذراري على سرقة خصوصيتك
قرات ماكتبه بعد ان غادر ورفض الدخول الى المنزل لتشكره على احضار اوراقها
فورا بدات بقراءة ماكتبه هو كانت بضع كلمات لاتتجاوز العشرين كلما لابل اقل لكنها اثرت فيها كثيرا لدرجة انها ادمعت عيناها
ترى هل يحبني الى هذه الدرجة وانا لم التقه سوى مرة واحدة  ام انه احب ماكتبت لاادري حائرة انا
فكرت كثيرا في كلماته البسيطة وجدتها تساوي كنزا طال بحثها عنه كثيرا
في اليوم التالي وجدت رسالة تركت على باب المنزل اتمنى تكون كلماتي نالت اعجابك انتظر ردك في نفس  هذه الورقة ونفس المكان هناك عند بابك
كتبت ردها عليه واخبرته حائرة انا في كلماتك لماذا اخترت ان تكتبها لي انا من اكون انا الان في كلماتك هذه (هذا ردي)
وحين عادت وجدت نفس الورقة ولكن هناك كلمات قد تم اضافتها وهي (انت_من احببتها قبل ان اراها انت_من عشقها قلبي من خلال كلماتها التي سرقتني من نفسي وجعلتني اعيش اجمل لحظات حياتي انت_ كل حياتي الان ان قبلت_بقلبي الصغير اكون اسعد رجل وان لم تقبلي اكون اسعد صديق قد قرا كلماتك الرائعة)انتظرك
استغربت من هذه الطريقة في طلب الحب
(ان كنت تريد الجواب فلتسال قلبي ايضا ان وافق هو فلن امانع انا )
سال قلبها يامن تسكن اروع نساء الارض هل تقبلني حبيبا وشريكا لهذه الجميله
اجاب قلبها قبلت طلبك ولكن هناك شرط
ماهو
عليك المحافظة على هذا القلب فهو مازال صغيرا حافظ عليه
ساحميه واحافظ عليه فهو سر سعادتي الابديه مع اجمل وارق من احببت
كانت هذه قصة ميساء ومؤيد عشاقين عشقا بعضهما بقلبين قبل العينين وحين عشقت الاعين بعضها ادمنت القلوب على الحب
هذا الحب الذي ان لم يوجد في هذه الدنيا لا اعلم كيف ستكون دون شي جميل يجلب الدفء والسعادة لقلوبنا
لم ارد ان انهي قصتي هذه ولكن لابد ان اختمها لاني مؤيد يريد هذا فهو بطل قصتي هذه وانا بطلتها لانها قصة عشقنا الذي مازال قلبينا يبنض به وسوف اختمها بكلمه اعتاد على قولها لي دائما ولقب اختاره لي فهو يناديني دائما  (احبك ولادة ) واخبره انا (بي اعشقك يابن زيدون) عاشقين ترك حبهما اثر قويا في عالم العشق واتمنى ان نكون نحن كما كانا هما في عصرهما الذي كانا يعيشان به
هذه قة حبي وهذه هي حياتي انا ميساء
fatiamh Husseen

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

كتاباتكك جميله وروحك شفافه ارجو من الله ان يوفقك بالصدفه قرات مدوناتك وشدتني لقرائتها ........ تحياتي لك .........هند

أنا أنسان يقول...

اتت بي الصدفة الى هنا وقرأت ما كتبتي سيدتي,, انه احساس جميل ,, ابدعت اناملك تقبلي فائق احترامي وتقديري